تنطبق هذه المقالة على البيع في: مصر

شرائح أحجام المنتجات

تعتمد رسوم الشحن على وزن وأبعاد المنتج المغلف (شريحة حجم المنتج).

مهم: لمزيد من المعلومات حول طلبات ذات شحن متعدد القنوات، قم بزيارة صفحة رسوم الشحن لطلبات ذات شحن متعدد القنوات (قد لا تكون متوفرة في منطقتك).

الحجم الأساسي مقابل الحجم الفائق

المنتج ذو الحجم الأساسي هو الذي يزن، عند تغليفه بالكامل، 12 كجم أو أقل ولا يتجاوز:

  • 45 سم بالجانب الأطول منه
  • 34 سم على الجانب المتوسط منه
  • 26 سم على الجانب الأقصر منه

أي منتج يتجاوز هذه الأبعاد أو يزن أكثر من 12 كلغ يعتبر فائق الحجم.

مهم: إذا تم بيع منتج ما كمجموعة، فإن الوزن والأبعاد هي المجموع الكلي لجميع السلع في المجموعة المغلفة معًا.

تحديد شريحة حجم المنتج بالتحديد للمنتج الخاص بك

لتحديد الشريحة الصحيحة لمنتجك، ابحث عن الصف الموجود في الجدول أدناه المدون به مقاسات لا تتجاوز وزن أو أبعاد منتجك.

استخدم أكبر مقاس من إما وزن الوحدة الواحدة أو الوزن البعدي. الوزن البعدي يساوي حجم الوحدة (الطول × العرض × الارتفاع) مقسومًا على 5,000.

أقصى الأوزان والأبعاد للمنتجات المعبأة
شريحة حجم المنتج الوزن الجانب الأطول الجانب المتوسط الجانب الأقصر
الحجم الأساسي <12 كلغ <=45 سم <=34 سم <=26 سم
فائق الحجم* <30 كلغ >45 سم >34 سم >26 سم
* تُصنف كل المنتجات التي تزن أكثر من 12 كلغ على أنها فائقة الحجم
مهم: يتم تحديد أوزان المنتج، وأبعاده، وغيرها من القياسات المستخدمة لحساب رسوم FBA من قبل أمازون.

تغيير وزن وأبعاد منتج ما

عندما تكون البائع الوحيد لـ ASIN وتحتاج إلى تغيير وزن أو أبعاد منتجك، اتبع الخطوات التالية:

  1. تواصل مع قسم الدعم لدى البائع واشرح لهم أنك بحاجة إلى تحديث وزن أو أبعاد وحدتك.
  2. إذا كان لديك حاليًا مخزونًا للمنتج، فقد تحتاج إلى البيع من خلاله قبل عرض الوزن والأبعاد الجديدة.

ملاحظة: تقوم أمازون بتخزين الوزن والأبعاد على مستوى ASIN. لا يمكننا استهداف وحدة محددة للقياس. عندما يقوم العديد من البائعين ببيع نفس ASIN، قد لا تمثل معلومات الوزن والأبعاد وحداتك المحددة.
قم بتسجيل الدخول لاستخدام الأداة والحصول على مساعدة مخصصة (يلزم توفر متصفح سطح مكتب). تسجيل الدخول


قم بالوصول إلى مئات الملايين من العملاء

ابدأ البيع على أمازون


© 1999-2021, Amazon.com, Inc. or its affiliates