تنطبق هذه المقالة على البيع في: مصر

عملية الطلب

عندما يضيف المشتري منتجك إلى عربة التسوق الخاصة به وتتم عملية الشراء، تعمل أمازون على معالجة طلبه باتباع الخطوات التالية:

  1. تسجل أمازون الطلب بالحالة منتظر. تُخصم الكمية المتوفرة للعرض من كميتك المعروضة في إدارة المخزون. وفي حال وجود كمية قيمتها "واحد" وقت تسجيل الطلب، تتم إزالة العرض من صفحة عروض أمازون ويظهر في إدارة المخزون بكمية قيمتها "صفر" في أثناء معالجة الطلب.

    لا تظهر الطلبات المنتظرة في تقرير الطلبات ولا في تقرير الطلبات غير المُرسَلة وتصبح باللون الرمادي (غير قابلة للتنفيذ) في إدارة الطلبات وعادةً ما تظهر ضمن تبويب "منتظر" منفصل. تحجز أمازون أغلب الطلبات لمدة 30 دقيقة، ما يمنح المشترين فرصة لإلغاء طلباتهم. تظهر الطلبات التي ألغاها المشتري في إدارة الطلبات على أنها ملغاة وتظهر باللون الرمادي. وفي بعض الحالات، قد تؤدي عمليات التحقق من تفاصيل الطلب والسداد إلى مدّ فترات معالجة الطلب لمدة تصل إلى 21 يومًا. للمزيد من المعلومات، انتقل إلى طلبات منتظرة. إذا اتصل بك المشتري بينما كانت حالة طلبك منتظر، فقم بتحويله إلى خدمة العملاء لدى أمازون للحصول على المزيد من المعلومات. لا تقم بجدولة عملية تسليم أو شحن طلب يظهر بالحالة منتظر. تظهر الطلبات التي ألغاها المشتري في إدارة الطلبات على أنها ملغاة وتظهر باللون الرمادي.

  2. تتحقق أمازون من صحة الطلب. تحاول أمازون التحقق من صحة طريقة الدفع الخاصة بالمشتري إلى جانب تفاصيل الطلب. وفي هذه المرحلة، سيظهر نوع من الحالات الثلاث المختلفة في إدارة الطلبات:

    غير مُرسَل

    وهذا يعني نجاح عملية التحقق من الدفع. انتقل إلى الخطوة 3.

    منتظر

    عملية التحقق من الدفع غير ناجحة أو ممتدة بصورة مبدئية. وفي بعض الحالات، قد تؤدي عمليات التحقق من تفاصيل الطلب والدفع إلى مدّ فترات معالجة الطلب لمدة تصل إلى 21 يومًا. ينبغي عدم شحن الطلبات المنتظرة، حتى إذا تواصل معك المشتري بشكلٍ مباشر. لا تظهر الطلبات المنتظرة في تقرير الطلبات ولا في تقرير الطلبات غير المُرسَلة وتصبح "باللون الرمادي" (غير قابلة للتنفيذ) في إدارة الطلبات.

    مَلغِي

    يتم إلغاء الطلب إذا لم ينجح تصريح الدفع أو في حالات الاحتيال. يمكن للمشتري أيضًا إلغاء الطلبات الخاصة به. لن تقوم أمازون بإعلامك عند إلغاء الطلب، بخلاف تسجيل الطلبات على إنها ملغية في إدارة الطلبات. ولا يلزم تنفيذ أي عملية أخرى.

    إذا تواصل معك المشتري بشأن طلب مَلغِي وما زال لديك مخزون متوفر، فإنه يمكنك دعوته إلى تسجيل طلب جديد على أمازون.

  3. عند التحقق من صحة الدفع لأحد الطلبات، تقوم أمازون بما يلي:
    • تغيير الحالة إلى غير مُرسَل
    • إرسال تأكيد طلب إلى المشتري بالتاريخ المتوقع للتوصيل
    • إرسال إشعار الطلب إليك
      ملاحظة: لا تعتمد على إشعارات البريد الإلكتروني فقط لتأكيد الطلب. راجع صفحة إدارة الطلبات أو تقارير "الطلبات" لديك؛ للاطّلاع على الطلبات غير المُرسَلة مرة واحدة على الأقل في اليوم.
      ملاحظة: إذا تأخر الطلب بسبب إجراءات لدى أمازون، فسنقدم للمشتري تاريخ تسليم جديدًا وفقًا لتاريخ خروج الطلب من الحالة منتظر.
  4. تتم معالجة الطلب من جانبك. بمجرد أن يظهر الطلب بالحالة غير مُرسَل، فإنه يجب عليك شحن الطلب أو إلغاؤه. ضع في الاعتبار أنه يحق للمشترين تقديم تقييم على الطلبات الملغية من قبل البائع ويمكن أن تدفع رسوم إلغاء.
    ملاحظة: تتوقع أمازون أن يحافظ البائعون على مستويات مخزون دقيقة. قد يؤدي الفشل في تعديل مخزونك في الوقت المناسب إلى زيادة معدل إلغاء الطلبات قبل الشحن. للحصول على معلومات بشأن كيفية احتسابنا للطلبات الملغاة في أدائك العام، انتقل إلى مراقبة صحة حسابك.

    1. إذا شحنت الطرود من موقع داخل مصر وكنت مسجلاً في برنامج الشحن السهل من أمازون، فاتبع هذه الروابط للاطّلاع على المزيد من المعلومات بشأن كيفية شحن طلبك عن طريق جدولة عملية استلام.
    2. إذا لم تكن مسجلاً في برنامج الشحن السهل من أمازون (على سبيل المثال، لا تقيم في مصر)، فأنت بحاجة إلى شحن الطلب عن طريق شركة شحن تابعة لجهة خارجية باستخدام إحدى الطرق التالية:
قم بتسجيل الدخول لاستخدام الأداة والحصول على مساعدة مخصصة (يلزم توفر متصفح سطح مكتب). تسجيل الدخول


قم بالوصول إلى مئات الملايين من العملاء

ابدأ البيع على أمازون


© 1999-2022, Amazon.com, Inc. or its affiliates