تنطبق هذه المقالة على البيع في: مصر

إدارة مخزونك منتجًا تلو الآخر

يوفر لك قسم "إدارة المخزون" أدوات للبحث عن معلومات عرض المخزون والمنتج وعرضها وتحديثها.

عرض المخزون

لعرض مخزونك، انتقل إلى تبويب المخزون وحدد إدارة المخزون.

لمساعدتك على تمييز مخزونك في لمحة، نعرض معلومات إضافية في حقل اسم المنتج لبعض الفئات.

ضبط تفضيلاتك

لتخصيص نمط عرض صفحتك، اضغط على التفضيلات في أعلى صفحة إدارة المخزون. يمكنك تخصيص نمط عرض صفحتك بالطرق التالية:

العروض المفعلة أو كل العروض:

اختر ما إذا كنت تريد إظهار العروض المفعلة بشكل أساسي أم كل العروض.

زر التعديل:

اعرض زر التعديل على الجانب الأيمن أو الأيسر من الصفحة.

مقارنة السعر المنخفض:

اطلع على تطابق السعر المنخفض لمعرفة مزيد من المعلومات حول هذه الخاصية.

عرض عدد من النتائج في كل صفحة:

حدد عدد النتائج التي ترغب في الاطلاع عليها في كل صفحة في إدارة المخزون.

عرض رسوم الشحن في أعمدة السعر:

لا تكون متاحة إلا إذا حددت نموذج الشحن على حسب كل منتج/بناء على الوزن في صفحة إعدادات الشحن. حدد هذه الخانة إذا كنت تريد عرض أقل رسوم شحن في العمودين السعر الخاص بك والسعر المنخفض. عند تحديد الخانة، تستخدم ميزة "تطابق السعر المنخفض" السعر الإجمالي (سعر المنتج + الشحن) في العمود السعر المنخفض للمقارنة. عند إلغاء التحديد، يعتمد التطابق على سعر المنتج فقط.

الفرز مبدئيًا حسب:

حدد ترتيب الفرز الأساسي الخاص بك من القائمة المنسدلة.

عرض العمود:

حدد الأعمدة المراد إظهارها أو إخفائها. الأعمدة التي يتم فيها تحديد (موصى به) هي الخيارات الأساسية. تُستخدم القيم التي تحددها هنا بجانب عوامل تصفية البحث لتخصيص طريقة عرض أعمدة جدول العرض.

فرز المخزون

لفرز مخزونك، اضغط على أي عنوان عمود مميز.

لتصفية مخزونك، حدد القائمة المنسدلة حالة العرض في إدارة المخزون:

كل المخزون الخاص بي:

جميع العروض بغض النظر عن حالتها.

مفعل:

جميع العروض المفتوحة.

غير مفعلة:

جميع العروض التي تكون إما نفدت من المخزون، أو قد تم تعيينها على حالة "غير مفعلة"، أو التي تحتوي على كمية صفر، أو المغلقة بسبب ناجم عن طلب قيد الانتظار، أو المغلقة بناءً على طلبك، أو المحظورة من قبل أمازون.

إنشاء عرض ما

استخدم إضافة منتج لإنشاء عرض جديد عن طريق المطابقة مع صفحة تفاصيل منتج موجودة بالفعل في كاتالوج أمازون. يمكنك أيضًا إنشاء صفحة تفاصيل منتج جديدة غير موجود بعد في الكاتالوج ثم إنشاء عرض لذلك المنتج. لمزيد من المعلومات، اطّلع على إضافة منتج.

بعد قيامك بإنشاء عرض ما، استخدم إدارة المخزون لإحداث تغييرات على بيانات المنتج أو العرض.

ملاحظة: قد تختلف معلومات المنتج التي توفرها في عرضك عن المعلومات التي تطّلع عليها في صفحة تفاصيل المنتج الخاصة بأمازون. بالنسبة للعروض المقدمة من أكثر من بائع واحد، قد تعكس المعلومات الموجودة على صفحة تفاصيل المنتج مساهمات من بائعين متعددين.

نسخ عرض ما

تتيح لك خاصية "نسخ العرض" إنشاء صفحة تفاصيل منتج جديدة باستخدام المعلومات الواردة من عرض موجود.

على سبيل المثال: لديك 3 إصدارات مختلفة من نفس اللعبة. يحتوي كل إصدار على رقم تعريف منتج مختلف (UPC أو EAN أو JAN)، ولكنه يشترك في الشركة المُصنِّعة والعلامة التجارية والوصف العام والجمهور (كما هو موضح في الجدول أدناه). تتيح لك هذه الوظيفة إنشاء صفحة تفاصيل المنتج لأحد إصدارات المنتجات، ثم استخدام خاصية "نسخ عرض منتج" لإنشاء صفحتين للإصدارين الآخرين سريعًا.

المنتج 1 المنتج 2 المنتج 3
العنوان مكعب روبيك الكلاسيكي – 3X3 مكعب روبيك «Revenge» - 5X5 مكعب روبيك - 360
الشركة المُصنِّعة Goliath Goliath Goliath
العلامة التجارية مكعب روبيك TM مكعب روبيك TM مكعب روبيك TM
الوصف العام لغز مركب ثلاثي الأبعاد لغز مركب ثلاثي الأبعاد لغز مركب ثلاثي الأبعاد
الجمهور جميع الناس (+36 شهرًا) جميع الناس (+36 شهرًا) جميع الناس (+36 شهرًا)
وصف المنتج مكعب روبيك الإصدار 3X3 مكعب روبيك الإصدار 5X5 مكعب روبيك الإصدار 360º

لنسخ عرض ما:

  1. في صفحة إدارة المخزون، حدد موقع المنتج الذي تريد نسخه.
  2. بالنسبة للمنتج الذي تريد نسخه، حدد نسخ العرض من القائمة المنسدلة. سيتم ملء النموذج بصفات المنتج من العرض الأصلي باستثناء رقم SKU ورقم تعريف المنتج له.
  3. أدخِل رقم SKU الفريد ورقم تعريف المنتج وأي صفات أخرى خاصة بالعرض الذي تقوم بإنشائه.
  4. ضع علامة في خانة الاختيار تطبيق إعفاء من رقم EAN أو UPC.
  5. اضغط على حفظ وإنهاء.

تعديل عرض ما

في معظم الحالات، تظهر التغييرات التي تجريها على معلومات المنتج على أمازون في خلال 5 دقائق. مع ذلك، قد تستغرق بعض التحديثات ما يصل إلى 6 ساعات. يتم تحديث أوصاف المنتج التي تكون أطول من 500 حرف بشكل عام في تمام الساعة 8:00 صباحًا بالتوقيت القياسي للمحيط الهادئ (16:00 بتوقيت غرينيتش) في اليوم التالي. قد يستغرق ظهور الصور في صفحة تفاصيل منتج ما يصل إلى 24 ساعة. لتعديل تفاصيل عرض موجود بالفعل:


  1. في صفحة إدارة المخزون، حدد مفعل من القائمة المنسدلة حالة العرض.
  2. ابحث عن العرض الذي تريد تعديله، وحدد تعديل من القائمة المنسدلة.
  3. اضغط على الروابط الموجودة أعلى الصفحة لإضافة محتوى العرض أو تعديله أو تغييره.
  4. اضغط على حفظ وإنهاء.

إدارة الأسعار

يسمح لك نمط عرض إدارة الأسعار بتحديث الأسعار في أي من العروض المفعلة، إما واحدًا تلو الآخر أو على دفعات. كما أنه يتضمن الأعمدة الأكثر استخدامًا لإجراء تحديثات الأسعار، ولكن يمكنك تغيير الأعمدة التي تريد الاطلاع عليها عن طريق الضغط على التفضيلات.

لتحديث سعر منتج ما:

  1. حدد مكان المنتج الذي تريد تحديثه في صفحة إدارة الأسعار.
  2. اضغط على تطابق السعر المنخفض في أقصى اليسار. يتم تحديث سعر المنتج في عمود السعر المنخفض + الشحن تلقائيًا بحيث يطابق السعر المنخفض.
  3. اضغط على حفظ لحفظ السعر الجديد الخاص بك.

إذا كانت لديك عروض تم إلغاء تفعيلها بسبب احتمالية وجود أخطاء في الأسعار، يمكنك عندئذٍ تأكيد الأسعار الخاصة بك وتحديثها عن طريق الضغط على تنبيهات الأسعار وإدخال الحد الأقصى والحد الأدنى لكل عرض تم إلغاء تفعيله.

تعيين الحد الأدنى والحد الأقصى لسعرك

يمكنك إضافة عمودي الحد الأدنى والحد الأقصى لسعرك إلى نمط عرض إدارة الأسعار أو إدارة المخزون لديك. لتعيين الحدود، اتبع الخطوات التالية:

  1. اضغط على التفضيلات، الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة.
  2. حدد الخيارات الحد الأدنى للسعر و/أو الحد الأقصى لسعرك واضغط على حفظ التغييرات.

ستظهر هذه الأعمدة الآن في نمط عرض إدارة الأسعار ويمكنك إدخال القيم في أية خانة والضغط على حفظ.

تعيين السعر الخاص بك

ينطبق العمود التالي في إدارة المخزون على الأسعار:

السعر:

سعر المنتج. "الشحن" هو أدنى رسم شحن متوفر لمنتج ما، بناءً على إعدادات الشحن لديك.

  • عند قيامك بالفرز حسب هذا العمود، لا تؤخذ رسوم الشحن في الاعتبار.
  • تُعرض رسوم الشحن في عمود السعر بالنسبة للعروض المفعلة فقط.

إضافة الصور

يمكنك تقديم صورة رئيسية واحدة وصورة ثانوية واحدة أو أكثر لكل عرض. للتعرّف على استخدام صور المنتجات في العروض الخاصة بك، اطّلع على إعداد صور المنتجات.

لتحميل صور المنتجات:

  1. في صفحة إدارة المخزون، ابحث عن العرض الذي تريد إضافة صورة له.
  2. بالنسبة للمنتج الذي تريد تعديله، حدد إدارة الصور من القائمة المنسدلة.
  3. اضغط على إضافة صور.
  4. في أحد أماكن الصور، اضغط على الزر تصفح الملف. يمكنك تحديد مكان فارغ أو استبدال صورة موجودة.
  5. حدد صورة لتحميلها، واضغط على فتح. سيظهر اسم ملف الصورة في الزاوية السفلية اليسرى من مكان الصورة.
  6. اضغط على تحميل صورة (صور) لتحميل الصور التي حددتها.

يمكنك تكرار الخطوتين 4 و5 لعدة مرات بعدد أماكن الصور المتوفرة قبل الضغط على تحميل صورة (صور) (الخطوة 6). قد يستغرق ظهور الصور في صفحة تفاصيل منتج ما يصل إلى 24 ساعة.

إغلاق عرض

يمكنك إغلاق عرض ما في أي وقت، حتى وقت شرائه. لا يتسبب هذا الإجراء في إزالة السجل من مخزونك. يتم الاحتفاظ برقم SKU وجميع معلومات العرض الخاصة بالمنتج. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لعرض ما أن تتم إعادة عرضه (أو إعادة تفعيله) في أي وقت. لا توجد أي رسوم مرتبطة بإغلاق عرض ما.

لإغلاق عرض ما:

  1. في صفحة إدارة المخزون، حدد مفعل من القائمة المنسدلة حالة العرض.
  2. ابحث عن العرض الذي تريد إغلاقه، وحدد إغلاق العرض من القائمة المنسدلة.

يجب أن يظهر عرضك على أنه غير مفعل في غضون 24 ساعة.

ملاحظة: سيؤدي هذا إلى إغلاق عرضك تلقائيًا، بدون تأكيد.

لإعادة عرض أحد العروض المغلقة:

  1. في صفحة إدارة المخزون، حدد غير مفعل من القائمة المنسدلة حالة العرض.
  2. ابحث عن العرض الذي تريد إعادة عرضه، وحدد إعادة عرض من القائمة المنسدلة.

حذف منتج

عند قيامك بحذف عرض ما، يتم حذف رقم SKU وكل سجل المبيعات ومعلومات المنتج من حساب البائع الخاص بك نهائيًا. لذلك، يجب عليك حذف رقم SKU ومعلومات العرض الخاصة به فقط إذا كنت لن تبيع ذلك المنتج في المستقبل مطلقًا.

ملاحظة: بعد قيامك بحذف رقم SKU من مخزونك، قد يستغرق توفر رقم SKU لإعادة الاستخدام ما يصل إلى 24 ساعة.

لحذف العروض:

  1. في إدارة المخزون، ابحث عن العرض الذي تريد حذفه:
    1. بالنسبة للعروض الفردية، حدد حذف منتج وعرض من القائمة المنسدلة للمنتج الذي تريد حذفه.
    2. بالنسبة للعروض المتعددة، حدد الخانة الموجودة على يسار العروض التي تريد حذفها، وحدد حذف منتج وعرض من "الإجراء" في القائمة المنسدلة المحددة.
  2. اضغط على موافق لحذف العرض أو إلغاء لعدم حذفه.


إدارة مخزونك منتجًا تلو الآخر


قم بتسجيل الدخول لاستخدام الأداة والحصول على مساعدة مخصصة (يلزم توفر متصفح سطح مكتب). تسجيل الدخول


قم بالوصول إلى مئات الملايين من العملاء

ابدأ البيع على أمازون


© 1999-2022, Amazon.com, Inc. or its affiliates