يوفر لك قسم "إدارة المخزون" أدوات للبحث عن معلومات عرض المخزون والمنتج وعرضها وتحديثها.
لعرض مخزونك، انتقل إلى تبويب المخزون وحدد إدارة المخزون.
لمساعدتك على تمييز مخزونك في لمحة، نعرض معلومات إضافية في حقل اسم المنتج لبعض الفئات.
لتخصيص نمط عرض صفحتك، اضغط على التفضيلات في أعلى صفحة إدارة المخزون. يمكنك تخصيص نمط عرض صفحتك بالطرق التالية:
اختر ما إذا كنت تريد إظهار العروض المفعلة بشكل أساسي أم كل العروض.
اعرض زر التعديل على الجانب الأيمن أو الأيسر من الصفحة.
اطلع على تطابق السعر المنخفض لمعرفة مزيد من المعلومات حول هذه الخاصية.
حدد عدد النتائج التي ترغب في الاطلاع عليها في كل صفحة في إدارة المخزون.
لا تكون متاحة إلا إذا حددت نموذج الشحن على حسب كل منتج/بناء على الوزن في صفحة إعدادات الشحن. حدد هذه الخانة إذا كنت تريد عرض أقل رسوم شحن في العمودين السعر الخاص بك والسعر المنخفض. عند تحديد الخانة، تستخدم ميزة "تطابق السعر المنخفض" السعر الإجمالي (سعر المنتج + الشحن) في العمود السعر المنخفض للمقارنة. عند إلغاء التحديد، يعتمد التطابق على سعر المنتج فقط.
حدد ترتيب الفرز الأساسي الخاص بك من القائمة المنسدلة.
حدد الأعمدة المراد إظهارها أو إخفائها. الأعمدة التي يتم فيها تحديد (موصى به) هي الخيارات الأساسية. تُستخدم القيم التي تحددها هنا بجانب عوامل تصفية البحث لتخصيص طريقة عرض أعمدة جدول العرض.
لفرز مخزونك، اضغط على أي عنوان عمود مميز.
لتصفية مخزونك، حدد القائمة المنسدلة حالة العرض في إدارة المخزون:
جميع العروض بغض النظر عن حالتها.
جميع العروض المفتوحة.
جميع العروض التي تكون إما نفدت من المخزون، أو قد تم تعيينها على حالة "غير مفعلة"، أو التي تحتوي على كمية صفر، أو المغلقة بسبب ناجم عن طلب قيد الانتظار، أو المغلقة بناءً على طلبك، أو المحظورة من قبل أمازون.
استخدم إضافة منتج لإنشاء عرض جديد عن طريق المطابقة مع صفحة تفاصيل منتج موجودة بالفعل في كاتالوج أمازون. يمكنك أيضًا إنشاء صفحة تفاصيل منتج جديدة غير موجود بعد في الكاتالوج ثم إنشاء عرض لذلك المنتج. لمزيد من المعلومات، اطّلع على إضافة منتج.
بعد قيامك بإنشاء عرض ما، استخدم إدارة المخزون لإحداث تغييرات على بيانات المنتج أو العرض.
تتيح لك خاصية "نسخ العرض" إنشاء صفحة تفاصيل منتج جديدة باستخدام المعلومات الواردة من عرض موجود.
على سبيل المثال: لديك 3 إصدارات مختلفة من نفس اللعبة. يحتوي كل إصدار على رقم تعريف منتج مختلف (UPC أو EAN أو JAN)، ولكنه يشترك في الشركة المُصنِّعة والعلامة التجارية والوصف العام والجمهور (كما هو موضح في الجدول أدناه). تتيح لك هذه الوظيفة إنشاء صفحة تفاصيل المنتج لأحد إصدارات المنتجات، ثم استخدام خاصية "نسخ عرض منتج" لإنشاء صفحتين للإصدارين الآخرين سريعًا.
المنتج 1 | المنتج 2 | المنتج 3 | |
---|---|---|---|
العنوان | مكعب روبيك الكلاسيكي – 3X3 | مكعب روبيك «Revenge» - 5X5 | مكعب روبيك - 360 |
الشركة المُصنِّعة | Goliath | Goliath | Goliath |
العلامة التجارية | مكعب روبيك TM | مكعب روبيك TM | مكعب روبيك TM |
الوصف العام | لغز مركب ثلاثي الأبعاد | لغز مركب ثلاثي الأبعاد | لغز مركب ثلاثي الأبعاد |
الجمهور | جميع الناس (+36 شهرًا) | جميع الناس (+36 شهرًا) | جميع الناس (+36 شهرًا) |
وصف المنتج | مكعب روبيك الإصدار 3X3 | مكعب روبيك الإصدار 5X5 | مكعب روبيك الإصدار 360º |
لنسخ عرض ما:
في معظم الحالات، تظهر التغييرات التي تجريها على معلومات المنتج على أمازون في خلال 5 دقائق. مع ذلك، قد تستغرق بعض التحديثات ما يصل إلى 6 ساعات. يتم تحديث أوصاف المنتج التي تكون أطول من 500 حرف بشكل عام في تمام الساعة 8:00 صباحًا بالتوقيت القياسي للمحيط الهادئ (16:00 بتوقيت غرينيتش) في اليوم التالي. قد يستغرق ظهور الصور في صفحة تفاصيل منتج ما يصل إلى 24 ساعة. لتعديل تفاصيل عرض موجود بالفعل:
يسمح لك نمط عرض إدارة الأسعار بتحديث الأسعار في أي من العروض المفعلة، إما واحدًا تلو الآخر أو على دفعات. كما أنه يتضمن الأعمدة الأكثر استخدامًا لإجراء تحديثات الأسعار، ولكن يمكنك تغيير الأعمدة التي تريد الاطلاع عليها عن طريق الضغط على التفضيلات.
لتحديث سعر منتج ما:
إذا كانت لديك عروض تم إلغاء تفعيلها بسبب احتمالية وجود أخطاء في الأسعار، يمكنك عندئذٍ تأكيد الأسعار الخاصة بك وتحديثها عن طريق الضغط على تنبيهات الأسعار وإدخال الحد الأقصى والحد الأدنى لكل عرض تم إلغاء تفعيله.
يمكنك إضافة عمودي الحد الأدنى والحد الأقصى لسعرك إلى نمط عرض إدارة الأسعار أو إدارة المخزون لديك. لتعيين الحدود، اتبع الخطوات التالية:
ستظهر هذه الأعمدة الآن في نمط عرض إدارة الأسعار ويمكنك إدخال القيم في أية خانة والضغط على حفظ.
ينطبق العمود التالي في إدارة المخزون على الأسعار:
سعر المنتج. "الشحن" هو أدنى رسم شحن متوفر لمنتج ما، بناءً على إعدادات الشحن لديك.
يمكنك تقديم صورة رئيسية واحدة وصورة ثانوية واحدة أو أكثر لكل عرض. للتعرّف على استخدام صور المنتجات في العروض الخاصة بك، اطّلع على إعداد صور المنتجات.
لتحميل صور المنتجات:
يمكنك تكرار الخطوتين 4 و5 لعدة مرات بعدد أماكن الصور المتوفرة قبل الضغط على تحميل صورة (صور) (الخطوة 6). قد يستغرق ظهور الصور في صفحة تفاصيل منتج ما يصل إلى 24 ساعة.
يمكنك إغلاق عرض ما في أي وقت، حتى وقت شرائه. لا يتسبب هذا الإجراء في إزالة السجل من مخزونك. يتم الاحتفاظ برقم SKU وجميع معلومات العرض الخاصة بالمنتج. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لعرض ما أن تتم إعادة عرضه (أو إعادة تفعيله) في أي وقت. لا توجد أي رسوم مرتبطة بإغلاق عرض ما.
لإغلاق عرض ما:
يجب أن يظهر عرضك على أنه غير مفعل في غضون 24 ساعة.
لإعادة عرض أحد العروض المغلقة:
عند قيامك بحذف عرض ما، يتم حذف رقم SKU وكل سجل المبيعات ومعلومات المنتج من حساب البائع الخاص بك نهائيًا. لذلك، يجب عليك حذف رقم SKU ومعلومات العرض الخاصة به فقط إذا كنت لن تبيع ذلك المنتج في المستقبل مطلقًا.
لحذف العروض: