تنطبق هذه المقالة على البيع في: مصر

كيف يعمل العرض المميز

العرض المميز هو العرض الموجود بالقرب من أعلى صفحة تفاصيل المنتج، والذي يمكن للعملاء شراؤه الآن أو إضافته إلى عربات التسوق الخاصة بهم.

تتمثل إحدى السمات الرئيسية لموقع أمازون في إمكانية بيع نفس المنتج من قبل العديد من البائعين. إذا عرض العديد من البائعين نفس المنتج في حالة "جديد"، فقد يكونوا مؤهلين للمنافسة على مربع الشراء لذلك المنتج (طالما يمكن شحنه إلى عنوان العميل المحدد).

لتقديم أفضل تجربة تسوق ممكنة للعملاء، يجب أن يستوفي البائعون المتطلبات القائمة على الأداء ليكونوا مؤهلين للمنافسة على موضع العرض المميز. بالنسبة للعديد من البائعين، يمكن أن يؤدي موضع العرض المميز إلى زيادة المبيعات.

ملاحظة: تعتبر عروض البائع الخاصة بمنتجات دي في دي (DVD) والموسيقى مؤهلة لمربع الشراء إذا تم شحنها من خلال الشحن من قبل أمازون (FBA). تعتبر عروض الكتب والفيديو (VHS) غير مؤهلة للظهور في مربع الشراء على صفحة تفاصيل المنتج.

موضع المنتج

عند وضع منتجاتك في كاتالوج أمازون، يمكن لأي شخص يتصفح موقع أمازون العثور عليها وشرائها. عندما يعثر العملاء على ما يريدون، يمكنهم وضع المنتج في عربة التسوق الخاصة بهم (وشراء المنتج في النهاية) باستخدام إحدى الطرق الثلاث التالية:

  • من خلال الضغط على الزر إضافة إلى السلة في مربع الشراء.
  • من خلال تصفح عروض البائع في خانة المزيد من خيارات الشراء، ثم الضغط على الزر إضافة إلى السلة الموجود بجانب البائع المراد شراء المنتج منه.
  • من خلال الضغط على الرابط "مستعمل وجديد"، وتصفح جميع عروض المنتج، ثم الضغط على الزر إضافة إلى السلة الموجود بجانب البائع المراد شراء المنتج منه.
    ملاحظة: في حالة عدم توفر عروض مستعملة، سيُظهر الرابط "# جديد".

بعد تحديد الفائز بمربع الشراء، يتم عرض العروض المقدمة من ما يصل إلى ثلاثة بائعين مؤهلين آخرين في المربع خيارات شرائية أخرى على صفحة تفاصيل المنتج. تكون عروض البائع المتبقية متوفرة للعملاء الذين يضغطون على الرابط جديد ومستعمل (أو جديد) في الجزء السفلي من خانة المزيد من خيارات الشراء للانتقال إلى صفحة العرض.

كيف يمكن للبائعين زيادة فرصهم في الفوز بمربع الشراء.

نظرًا لأن متطلبات أداء البائع قد تختلف حسب الفئة وتخضع للتغيير، فإننا لا نكشف عن أهداف محددة لازمة لأن تصبح بائعًا مؤهلاً؛ ومع ذلك فإن التحول إلى بائع مؤهل يتطلب استيفاء معايير عالية جدًا، كما يعد التفوق في المعايير المؤهلة أفضل طريقة للعمل نحو تحقيق هذه الحالة. إذا كنت بائعًا مؤهلاً، يمكنك زيادة فرصك في الفوز بمربع الشراء عن طريق اتباع الإرشادات التالية:

الأسعار

  • نظرًا لأننا نستعرض السعر الذي سيدفعه العميل (السعر + الشحن)، تأكد من تسعير منتجاتك بشكل تنافسي، بما في ذلك تسعيرات الشحن. لا يضمن أدنى سعر الفوز بمربع الشراء، لأن الأسعار هي أحد العوامل التي يتم تقييمها فقط.
  • ضمن الصفحة إدارة المخزون، يمكنك عرض سعر العرض الفائز حاليًا بمربع الشراء. لعرض عمود سعر «Buy Box price» ربع الشراء، انتقل إلى صفحة التفضيلات وقم بتمكين عرض العمود. يتم عرض أسعار مربع الشراء للعروض بحالة "جديد" فقط.

التوفر

  • حافظ على توفر المخزون: إذا لم يكن لديك رصيد حالي لمنتج ما، فلا يمكنك الفوز بمربع الشراء.
  • تحديث مخزونك: من المرجح أن يترك العملاء الذين يرسلون طلبات للمنتجات غير المتوفرة في المخزون تقييمًا سلبيًا وخاصةً في أيام العطل. للتأكد من أن المشتريين لا يمكنهم تقديم طلبات للمنتجات غير متوفرة في المخزون، حافظ على تحديث مخزونك.

الشحن

قم بتقديم اختيارات الشحن المتعددة على منتجاتك، بما في ذلك الشحن المجاني. يمكنك إدارة خيارات الشحن المتاحة لك في الصفحة تسعيرات الشحن والإعدادات الحالية لديك في Seller Central.

تجربة المشتري

  • ODR (نسبة الطلبات ذات العيوب)‏—تستند نسبة الطلبات ذات العيوب إلى تقييم العميل ومطالبات A-to-Z وعمليات استرجاع الدفع.
  • مقاييس أخرى متعلقة بأداء البائع.
  • تجربة الشحن المقدمة على أحد المنتجات، بما في ذلك سرعة الشحن وفترة تجهيز الطلب ومشاركتك في FBA.
  • الوقت والخبرة في البيع على أمازون.

يمكن أن تساعدك صفحة وحدات قياس رضى العملاء في حساب البائع الخاص بك على تتبع أدائك. .


كيف يعمل العرض المميز


قم بتسجيل الدخول لاستخدام الأداة والحصول على مساعدة مخصصة (يلزم توفر متصفح سطح مكتب). تسجيل الدخول


قم بالوصول إلى مئات الملايين من العملاء

ابدأ البيع على أمازون


© 1999-2022, Amazon.com, Inc. or its affiliates